الأستاذ الدكتور سمر عيسى عبدالهادي - عضو المجلس
المؤهلات العلمية:
حاصلة على درجة الدكتوراة في الفلسفة في المناهج والتدريس2011/2013 بتقدير امتياز من الجامعة الأردنية/ الأردن.
درجة الماجستير في المناهج وأساليب التدريس 1936/1997بتقدير جيد جدا من الجامعة الأردنية/ الأردن.
درجة البكالوريوس في اللغة العربية وآدابها 1990/1991 بتقدير ممتاز من جامعة اليرموك/ الأردن.
الخبرات العملية:
خبيرة تربوية في شركة الطفولة العالمية ومديرة لمكتبها في عمان 2014/ 2019
عملت خلالها في تطوير منهج الشركة للطفولة المبكرة (بواكير)، ومنهاج متعلم القرن الحادي والعشرين للصفوف الأساسية الأولى. والاشراف على تطبيق منهاج بواكير في رياض الاطفال في كل من الاردن وسلطنة عمان، وتدريب معلمات رياض الاطفال في المدارس المطبقة للمنهاج،و الاشراف على أعمال التصميم لمنهاج الشركة المختلفة.
مقيمة في جائزة الملكة رانيا للمعلم المتميز عن الفئة الثانية 2016
عملت خلاها على التدرب على معايير الجائزة وآلياتها ومنهجية العمل المتبعة خلال مرحلة التقييم، والتقييم الكتابي للمتقدمين عن الفئة الثانية.
مديرة فنيّة في مدارس الحصاد التربوي 2012/2013
عملت خلالها على إعداد خطط التطوير السنوية في الجانب الفني التعليمي، والإشراف على خطط الأقسام التعليمية في المدرسة، ودراسة احتياجات ومتطلبات الأقسام الفنية ووضع خطط التدريب والبرامج اللازمة لإدارتها ومتابعة تنفيذها.
مدربة ومسؤولة فريق في شركة الكادر العربي لتطوير التعليم 2009/2012
حصلت خلالها على شهادة تدريب مدربين بالتعاون مع جامعة انهولند.
وعملت في برنامج الدبلوم (التربية في تكنلوجيا المعلومات والاتصالات) وبرنامج( الإدارة المدرسية التقنية الحديثة) . والتدريب في مشروع التطوير التربوي لوزارة التربية والتعليم حيث تم مساعدة العاملين في الوزارة على تبني نماذج مختلفة لللتكامل بين التربية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الفصول الدراسية، و استخدام المختبرات الافتراضية في المناهج الدراسية، وإعداد حزم تدريبية لبرامج مختلفة على أساس تحليل الحاجة، و تقييم الطلاب وفق التقويم الحقيقي.
مشرفة تربوية لمبحث اللغة العربية في وزارة التربية والتعليم 2005/2009
عملت خلالها على المشاركة في تأليف كتاب معايير دليل ومؤشرات الأداء في اللغة العربية للصف العاشر الأساسي، والاشراف على تدريب وتنفيذ منهاج اللغة العربية المحوسب ضمن الفريق المحوري، وتدريب معلمي اللغة العربية على تطبيق استراتيجيات التدريس والتقويم الحديثة، والمساهمة في تحقيق المعايير المعتمدة للمدارس الفاعلة. والمساهمة في الإشراف على تصحيح امتحانات الثانوية العامة لمبحث اللغة العربية ضمن فريق المشرفين التربوين في الوزارة
مديرة مدرسة للمرحلة الثانوية في وزارة التربية والتعليم 2000/2005
عملت خلالها على تأسيس إحدى أوائل الروضات في الوزارة، وتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في المدرسة على أساس العمليات المتوقعة الإنتاج، والتغييرات وغيرها من العوامل.
و إجراء أو ترتيب الورشات التدريبية والتنمية الشخصية الفنية للعاملين، ووضع إجراءات الاختبار والتقييم للطلبة ومتابعتها لتحديد مستوى أداء الطلبة والبرامج العلاجية اللازم توافرها، وتقييم أداء المعلمين بشكل مستمر.
معلمة لغة عربية للمرحلة الثانوية في وزارة التربية والتعليم 1992/1999
عملت خلالها على التخطيط والتنفيذ لدروس اللغة العربية لتناسب فئات الطلبة المختلفة،و إعداد الاختبارات وتنفيذها، وتقييم الأداء للطلبة و توفير التغذية الراجعة للطلبة على الأعمال الكتابية والشفويةو إعداد الوسائل التعليمية المختلفة لدعم تعلم الطلبة ومراعاة أنماط التعلم المختلفةوحفظ السجلات التعليمية والادارية التنظيمية.