انطلاقًا من إيمان المركز الوطني لتطوير المناهج بأهمية الاستماع لملاحظات وآراء الميدان التربوي والتعليمي، عُقدت ورشة عمل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وفريق برنامج الدعم الفني حول ما يتعلق بالمحتوى العلاجي الذي يغطي الفاقد التعليمي لمبحث الرياضيات وآلية تنفيذه.
وتضمنت الورشة جلسات تحليلية لمجموعات التركيز للصفوف (4-9)، وشملت عددًا من معلمي ومشرفي مبحث الرياضيات لتحليل نتائج التغذية الراجعة التي جُمِعَت من الأقاليم الثلاثة.
بلغ عدد استجابات المعلمين 343 استجابة، مما يعكس حرصهم على المشاركة الفعّالة وتقديم ملاحظاتهم حول المحتوى العلاجي بعد تطبيقه مع طلابهم، و جُمِعَت التغذية الراجعة من خلال استبانة إلكترونية أُعدت خصيصًا لهذا الغرض، وقدمت رؤى حقيقية حول التحديات والنجاحات التي واجهها المعلمون والمعلمات والطلبة في أثناء تطبيق المحتوى العلاجي.
يهدف المركز الوطني لتطوير المناهج من خلال هذه الورشة إلى تعزيز مبدأ التطوير المستند إلى الأدلة والبيانات، ما يسهم في تحسين المحتوى العلاجي وتلبية احتياجات الطلاب لتحقيق نتائج تعليمية أفضل. كما أن هذه التغذية الراجعة تزوّد وزارة التربية والتعليم بآلية تنفيذ البرامج وتطويرها، مما ينعكس إيجابًا على برامج التنمية المهنية المتعلقة بالمحتوى العلاجي والمواضيع التدريبية ذات الصلة.